الأحد، 2 يونيو 2024

التسويق الالكتروني

 التسويق الالكتروني هو تسويق المنتجات عبر المواقع الالكرتونية وتطبيقات التواصل الاجتماعي، 

أهم مميزاته أنه يسمح لإيصال المنتوج المناسب للشخص المناسب والوقت المناسب.

قنوات التسويق الاكتروني:

محركات البحث

مواقع التواصل الاجتماعي

المواقع الالكترونية

التطبيقات

الجيمايل

ميزات العمل في التسويق الالكتروني:

أنت مدير نفسك

العمل قابل لأن يكون آالي

البدء في مشروع الكتروني دون رأس مال

الوصول لعدد كبير من البشر من خارج دولتك

النت يعمل 24 سا في اليوم

أشهر طرق التسويق الالكتروني:

التسويق بالعمولة، بيع المنتجات عبر موقعك أو شبكات التواصل الاجتماعي،  إعلانات على موقعك أو تطبيقك

إعلانات قوقل البحثية google search

يتكون قوقل ادوردس من 3 شبكات وهي:

شبكة البحث: اعلانها نصي

الشبكة الاعلانية: نصية صورية فيديو

 شبكة الفيديو "يوتيوب": نصية صورية فيديو

المكونات الأساسية لاي حملة اعلانية على قوقل:

الحملة    المجموعة الاعلانية   الاعلان

الاستهداف

شبكة البحث: هي أهم قناة للتسويق،

فوائدها:  نتائج مباشرة، تواصل مع الزبائن، ربط العلامة التجارية بالكلمات التي تهمك، التحكم بعدد الزيارات ونوعيتها. مراقبة النتائج وتعديلها، دقة النتائج، والعائد على الاستثمار.

العلاقة عالية بين كلمات البحث وكلمات الاعلان، نسبة النقر عالية جدا، 


puch عرض الخدمة على أشخاص غير مهتمين بالمنتج أو على الأقل حاليا

pall عرض المنتج على أشخاص مهتمين

كل التسويق puch إلا شبكات البحث فهي pall

2.


الاعلان على الشبكة الاعلانية لقوقل -مواقع وتطبيقات-

لكل حملة مجموعة اعلانية واستهداف واعلان 

الاستهداف 6 أنواع:

المواضيع   اهتمامات الجمهور  الكلمات المفتاحية    الجنس  مواقع الاعلانات


معرفة الجمهور وماذا يستفيد منك؟  "ابني شخصية عميلك الافتراضية" ثم استهدفها بمحتواك.

التخطيط: مواعيد النشر:  يوميا: ستوريات صباحية وأخرى ليلية 

أذكار الصباح أناشيد السيارة 

 

كتاب ليلي، تأملات، توصيات

الثلاثاء يوم صناعة المحتوى









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق